كيف يعمل نظام الربح من جوجل ادسنس

تعتبر البرنامج الاعلاناني التابع لشركة جوجل والمسمي بجوجل ادسنس و جوجل اعلانات "قديما جوجل ادورد"من اكبر الشركات الاعلانية على مستوى العالم، فهي الشركة الاولى والرائدة في هذا المجال حتى يومنا هذا.

كيف يعمل النظام الاعلاني لشركة جوجل؟

النظام الاعلاني لشركة جوجل له شقان شق يتعامل مع المعلن واسمه جوجل اعلانات وكان يسمي قديما جوجل ادورد وهذا البرنامج تلجأ اليه في حالة رغبتك في عمل اعلاني على شركة جوجل يعرض على صفحة نتائج البحث او من خلال اعلانات يوتيوب او على  تطبيقات جوجل بلاي، والشق الثاني هو جوجل ادسنس وهو ما يتعامل مع الناشر وهم اصحاب المواقع والتطبيقات وقنوات اليوتيوب، وفي حال رغبتك في عرض اعلانات جوجل ادسنس تتوجة للتقديم كناشر في جوجل ادسنس لكي يعطيك اعلانات لعرضها على موقعك او تطبيقك او قناتك والربح منها بمجرد قبولك في جوجل ادسنس.

اذًا ماهو دور جوجل ادسنس في العملية الاعلانية؟

 جوجل ادسنس هي مجرد وسيط ما بين المعلن والناشر، المعلن هو صاحب المنتج او الخدمة الذي يريد الترويج لها والناشر هو من يوم بنشر تلك الاعلانات على موقعه، فيقوم برنامج ادسنس باخذ الاعلانات من جوجل اعلانات وتنزيلها في المخزون الاعلاني للناشرين لعرضها.

ماهي نسبة ارباح جوجل ادسنس؟

نسبة ارباح جوجل ادسنس لاتختلف من بلد الى اخرى في مصر مثل الجزائر مثل المغرب مثل الولايات المتحدة ولكنها تختلف من منصة الى اخرى كما هو موضح بالاسفل.
  • المواقع فهي تاخذ نسبة 32% من الارباح بالنسبة للنشر على المواقع والمدونات والناشر او صاحب الموقع يأخذ 68% من الارباح
  • التطبيقات تاخد جوجل ادسنس نسبة 32% من الارباح وتعطي الناشر او صاحب التطبيق 68% من اجمالي الارباح
  • اليوتيوب تاخد جوجل ادسنس نسبة 49% من الارباح وتعطي الناشر او صاحب قناة اليوتيوب 51% من اجمالي الارباح

شاهد بالفيديو نظام عمل جوجل ادسنس

إرسال تعليق

أكتب تعليق (0)

أحدث أقدم